المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشروبات الغازية - المقالة-1- فضيحة بيبسي العالمية


moh.alt
08-02-2007, 08:14 AM
فضيحة بيبسي العالمية

ورد بجريدة الأسبوع في العدد الصادر بتاريخ جمادى الأول
1426هـ - 27 يونيو 2005 صفحة 16 - بقلم منى مدكور الآتي:
هل نجح الأمريكيون بالفعل في أن يضحكوا على 2 مليار مسلم وعربي وجعلوهم يشربوا طوال السنين مشروباتهم الغازيه المصنعه من أمعاء الخنزير ؟؟؟
سؤال يطرح نفسه بقوة ويحتاج الى إجابه حيث ان مجمع البحوث الأسلاميه أرسل عينات من المياة الغازية ( البيبسي _ كوكاكولا ) لتحليل مادة البيبسين الأساسيه في تركيبها لمعرفة تركيب تلك المياة الغازية المرة الأولى التي أثير فيها الموضوع كان في الخمسينات حين تبنى الفتوى حزب مصر( احمد حسين) التي صرح بها الشيخ ( سيد قطب) حول تحريم البيبسي والكوكاكولا لأحتوائها على مادة البيبسين التي تستخرج من أمعاء الخنزير وأدى ذلك الى كساد اقتصادي هائل للشركه المنتجه وفرعها في مصر بعد إحجام الشعب عن الشراء .
لكن الجديد اليوم هو طلب الدكتور / مصطفى الشكعه رئيس لجنة المتابعة بالمجلس الأعلى للبحوث تحليل عينة من زجاجات البيبسي
ويقول د/ الشكعه أنه بغض النظر عن المطالبه بالمقاطعه للمنتجات الأمريكيه والصهيونيه فأن التحليل البيبسي في معامل خاصه ومتعددة مع ضمان سرية أسمائها حتى لاتتدخل يد الرشاوي والتسيهلات للعب بنتائج التحليل
وذكر د/ الشكعه أنه عاش في امريكا 6 سنوات عرف خلالها أن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير ( لتساعد من يشربون المشروب على الهضم)
ويقول احد المصادر الذي رفض ذكر اسمه أن من يقول ( اننا نصنع البيبسي في بلادنا العربيه وفي مصر ) دفاعا عن حقيقة زائفه هو بالتأكيد يخفي الحقيقه لأن ( المادة المكونه لمشروب البيبسي تأتي الى الدول المصنعه على شكل عجائن خاصة في براميل محكمة الغلق من بلد المنشأ ) ولايتم فتح هذه البراميل الا عند توصيلها على خطوط الانتاج بعد ان يتم ضخ المواد الأوليه التي تحتويها هذه البراميل لتصل في النهاية بعد المعالجه اللازمة الى الزجاجات التي تطرح في الأسواق وهي محكمة الغلق ايضا
وأستطيع ان اتحدى اي يفرد يمكن ان يجزم بحقيقة المكونات الأساسيه لمادة البيبسين .
المثير في الموضوع ان شركة بيبسي العالمية اشترت عام 1964 خطوط انتاج مشروب غازي اخر وهو
( ماونتن ديو) وتحمل إعلانته شعار مشروب القوة ( قوي قلبك مع ماونتن ديو ) وبالبحث في تاريخ صناعة هذا المشروب الذي تنتجه شركة


Tip Corporation Of America
نجد ان اول مافعلته شركة بيبسي هو تغيير الشكل الخارجي للعلب والزجاجات التي تحوي مشروب ماونتن ديو وكان تصميم الزجاجه يعتمد على احدى الشخصيات الكرتونيه في ذلك الوقت وهو ( هيل بيلي ) وبجانبة صورة خنزير صغير ينظر لمحتويات الزجاجه المكتوبة فما كان من الشركة الا ان حولت الخنزير الغير الى خنزير اخر يضع يده على فمه ضاحكا وكان هذا تحت شعار ( تغييرات الخنزير ) لمشروب ماونتن ديو
وبالدخول الى الموقع الخاص بالشركة حاليا على الإنترنت والمترجم الى اللغه العربية لبلدان الشرق الأوسط سنجد ان هذا الخنزير يختفي تماما سواء من على شكل الزجاجه الرئيسي قبل شراء شركة بيبسي لها او حتى على الشكل الخاص بالزجاجه عام 1965 وهو بعد التعديل الذي اجرته الشركة مايطرح العديد من علامات الاستفهام حول حقيقه هذا المشروب خاصة ان مشروب ماونتن ديو كان يعرف عند الأمريكين ( بمشروب الخنزير ذو القدم المرفوعه )
ولا تتوقف الأعيب عند هذا الحد فيما يتعلق بتصدير مواد غذائية تحتوي على شحوم ودهون الخنزير فلقد اعترفت شركة ريجيلز Wrigleys لإنتاج اللبان على استفسار E-mail > مرسل من قبل دينيس يونج من نفس الشركة للرد على أحد العملاء بخصوص
احتواء لبان إكسترا ولبان أبو سهم كما هو معروف في البلاد العربية على شحوم
مستخرجة من الخنزير فكان رد الشركة مؤكداً أنها تستخدم ملينات حيوانية ( شحم الخنزير ) في صناعة اللبان الخاص بها وهو ما يتعارض مع استخدامات المسلمين ولكن الشركة تأسف لذلك لأن هذا هو الواقع بل وأكد مسئول شئون المستهلك صراحة ً في
رده قائلاً إنه ليس حلالاً على كل الأحوال. ولنا أن نذكر أن أمعاء الخنزير التي يستخرج منها الملين الحيواني ومادة البيبسين التي تحتوي على العديد من المواد المسرطنه التي تساعد على انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والرحم والمرارة والثدي والبنكرياس !! واذا كان البيسي هو المشروب المضل لدي الكثيرين فإن الهنود استخدموه في محاربة آفات المحاصيل الزراعيه لأنه ارخص بكثير من المنتجات الكيميائيه لكبريات شركات المبيدات الحشريه .
وأعلن دكتور / مصطفى الشكعة أنه سيخوض حرباً شرسة عند إعلان نتيجة التحاليل في بيان رسمي صادر عن مجمع البحوث الإسلامية مؤكداً أنه إذا ثبت أن تحاليل الزجاجات غير متطابقة مع الحقيقة سيطلب رسمياً أخذ عينة من براميل العجينة القادمة من أمريكا رأساً خاصة أن البرميل الواحد ينتج ما يقارب من 10 آلاف زجاجة مما قد لا يظهر مادة البيبسين مع هذا الكم الهائل من الإنتاج وهو بالطبع
ما سيقابل بالرفض من الشركة المنتجة وهنا ستكون المعركة الحقيقية لإثبات حقيقة ما يشربه المسلمون طوال السنوات الماضية.

:029:

moh.alt
08-02-2007, 08:20 AM
المشروبات الغازية - المقالة-2- تاريخ كوكا كولا الصهيوني ..

تاريخ كوكا كولا الصهيوني .....

--------------------------------------------------------------------------------






كوكاكولا شركة أمريكية أسست عام 1893 مقرها ولاية أتلانتا التي تخصصت في إنتاج المشروبات الغازية غير الكحولية، والتي تمارس نشاطها في حوالي 200 بلد، وهى تعد من أكبر الرموز الأمريكية التي تتباهى بها الإدارة الأمريكية، فهي من أكبر داعمي سياسة بوش الاحتلالية. د

وقد اشتهرت هذه الشركة بدعمها المتواصل لإسرائيل حيث ظهر ذلك بوضوح في عام 1997 حيث قامت الحكومة الإسرائيلية بتكريم شركة كوكاكولا الأمريكية عن طريق مجلس التجارة الإسرائيلي؛ وذلك لدعمها المستمر والقوي لدولة إسرائيل لمدة تزيد على 30 عاما.

وفى عام 2001 كان المقر الرئيسي لشركة كوكاكولا هو الراعي الرئيسي والمضيف الأساسي لاجتماع غرفة الصناعة والتجارة الأمريكية الإسرائيلية، وقامت شركة كوكاكولا أيضا برعاية البرنامج التدريبي لعمال الشركة وموظفيها تحت عنوان 'الصراع العربي الإسرائيلي' وكانت محتويات هذا البرنامج التدريبي قد وضعت من قبل الشركة وبتمويل من الوكالة اليهودية والحكومة الإسرائيلية.

وفى فبراير عام 2002 أعلنت شركة كوكاكولا أنه نظرا لعائداتها الكبيرة من الدولة الإسرائيلية فإن الشركة ستقوم بالمساهمة في بناء مستوطنة كريات جيت على الأراضي الفلسطينية المغتصبة.

كذلك أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن سدس قيمة الاحتفالات السنوية للدولة الصهيونية تقام برعاية شركة كوكاكولا، كما اختارتها الخارجية الإسرائيلية لتكون من أكبر مؤيدي إسرائيل منذ عام 1966 .

مولت شركة كوكاكولا البرنامج التدريبي لعامليها وللمهاجرين إلى دولة إسرائيل وكان موضوع التدريب 'النزاع العربي الإسرائيلي' وكان المشاركون في البرنامج مطالبون بالمشاركة بالقراءة وتحليل المعلومات، وكانت المؤسسة المسؤولة عن هذا البرنامج وهى مؤسسة 'ميتار' الممولة من الوكالة اليهودية ووزارة الخارجية الإسرائيلية.
ونظرا للدعم المتواصل والمستمر من كوكاكولا للكيان الصهيوني فقد حصلت على تخفيضات ضريبية من قبل الكيان، ولهذا أعلنت الشركة بأنها ستقوم ببناء مصنع جديد على الأراضي الفلسطينية المغتصبة لتوظيف حوالي 700 إسرائيلي.
بعد احتلال العراق أعلن رئيس الشركة 'أن سقوط العراق في يد الأمريكان فتح أبواب العالم الإسلامي لاستقبال مشروب المنتصر الأميركي وأنماطه وقيمه السلوكية'.
على موقع الشركة على شبكة الإنترنت سؤال عن كون الشركة يهودية أم لا .. وقد أجابت الشركة على ذلك بأن منتجاتها مباحة لكل الأديان؛ ولم تنف أنها يهودية، وعند سؤالها عن دعمها لإسرائيل، لم تنف الشركة ولكن قالت: 'كوكاكولا شركة عالمية ولكن عملها في كل دولة محلى'.

في 10/9/2001 نشرت أحد الصحف العربية إعلانا عن شركة كوكاكولا وزع على الملايين من خلال شبكة الإنترنت، حثت فيه الشركة المستهلك أن 'يشرب كوكاكولا ويساند إسرائيل'؛ ويقول الإعلان: 'عن طريق مساندة السلع الأمريكية فإنك تساند إسرائيل'، وقد علقت الجريدة على ذلك بقولها: 'الإعلان لا يحتاج إلى تعليق ولا إلى إضافة' .. ولم تكذب الشركة الإعلان ؟؟.

moh.alt
08-02-2007, 08:24 AM
المشروبات الغازية - المقالة-3- اشرب ( كوكاكولا ) وطَير ( الجيبونة ) !!
...........................................
سارة جمال – قول رأيك – عشرينات – 12/9/2005

"اروى عطشك"، كنا نشرب الحاجة الساقعة تحت هذا الشعار.. ولكن ده كان زمان. أما الآن ومع دخول ( نانسي عجرم ) لزجاجة الكوكاكولا ، اختلف الأمر..
فقد قدمت لنا نانسي رؤية جديدة لشرب الكوكاكولا في آخر إعلاناتها.. عندما تخرج من باب وهى تتمايل وتبتسم بدلع، وعلى بعد منها يقف شاب وبجانبه كوب كوكاكولا، وعندما يضع قطعة الثلج بها، تتطاير أجزاء منها خارج الكوب، فتشاركه (جيبونة) الفنانة نانسي في التطاير.. أصل مش أصول أنها تترك الكوكاكولا تتطاير بمفردها وكان لابد من المشاركة الوجدانية بينهما..
بس بصراحة الست كانت مكسوفة جدا عندما طارت (الجيبونة) فأسرعت ببذل كل المحاولات الممكنة بيديها لمنعها من الطيران فوق الركبة، ولزيادة التأكيد وعشان اللي ماشافش يشوف، كان حتما ولابد من تكرار اللقطة مرة أخرى !!
الواحد نفسه يعرف، كان هيحصل إيه لو شعرها هو اللي طار بدل الجيبة ؟! كانت الرسالة ستصل للجمهور.. ولكن المسألة لم تكن إعلان عن الكوكاكولا، وإنما عن .. ( جيبونة ) نانسي هانم عجرم !!

moh.alt
08-02-2007, 08:29 AM
المشروبات الغازية - المقالة-4- هيفاء وهبي: وجه "بيبسي" الجديد

هيفاء وهبي: وجه "بيبسي" الجديد

صيدا نت مستقبل 25/6/2006

هيفاء ومهاجم فرنسا تييري هنري.
تعاقدت "بيبسكو العالمية"، شركة المشروبات الغازية الرائدة في لبنان والشرق الأوسط
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>..

moh.alt
08-02-2007, 08:37 AM
المشروبات الغازية - المقالة-5- كوكاكولا " إسرائيل حبيبة قلبي وبوش قرة عيني "
...........................
كوكاكولا .. صديق حميم لإسرائيل و .. جورج بوش
" إسرائيل حبيبة قلبي وبوش قرة عيني "
كوكاكولا شركة أمريكية أسست عام 1893 مقرها ولاية أتلانتا التي تخصصت في إنتاج المشروبات الغازية غير الكحولية، والتي تمارس نشاطها في حوالي 200 بلد، وهى تعد من أكبر الرموز الأمريكية التي تتباهى بها الإدارة الأمريكية، فهي من أكبر داعمي سياسة بوش الاحتلالية.
وقد اشتهرت هذه الشركة بدعمها المتواصل لإسرائيل حيث ظهر ذلك بوضوح في عام 1997 حيث قامت الحكومة الإسرائيلية بتكريم شركة كوكاكولا الأمريكية عن طريق مجلس التجارة الإسرائيلي؛ وذلك لدعمها المستمر والقوي لدولة إسرائيل لمدة تزيد على 30 عاما.
وفى عام 2001 كان المقر الرئيسي لشركة كوكاكولا هو الراعي الرئيسي والمضيف الأساسي لاجتماع غرفة الصناعة والتجارة الأمريكية الإسرائيلية، وقامت شركة كوكاكولا أيضا برعاية البرنامج التدريبي لعمال الشركة وموظفيها تحت عنوان 'الصراع العربي الإسرائيلي' وكانت محتويات هذا البرنامج التدريبي قد وضعت من قبل الشركة وبتمويل من الوكالة اليهودية والحكومة الإسرائيلية.
وفى فبراير عام 2002 أعلنت شركة كوكاكولا أنه نظرا لعائداتها الكبيرة من الدولة الإسرائيلية فإن الشركة ستقوم بالمساهمة في بناء مستوطنة كريات جيت على الأراضي الفلسطينية المغتصبة.
كذلك أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن سدس قيمة الاحتفالات السنوية للدولة الصهيونية تقام برعاية شركة كوكاكولا، كما اختارتها الخارجية الإسرائيلية لتكون من أكبر مؤيدي إسرائيل منذ عام 1966 .
مولت شركة كوكاكولا البرنامج التدريبي لعامليها وللمهاجرين إلى دولة إسرائيل وكان موضوع التدريب 'النزاع العربي الإسرائيلي' وكان المشاركون في البرنامج مطالبون بالمشاركة بالقراءة وتحليل المعلومات، وكانت المؤسسة المسؤولة عن هذا البرنامج وهى مؤسسة 'ميتار' الممولة من الوكالة اليهودية ووزارة الخارجية الإسرائيلية.


ونظرا للدعم المتواصل والمستمر من كوكاكولا للكيان الصهيوني فقد حصلت على تخفيضات ضريبية من قبل الكيان، ولهذا أعلنت الشركة بأنها ستقوم ببناء مصنع جديد على الأراضي الفلسطينية المغتصبة لتوظيف حوالي 700 إسرائيلي .
بعد احتلال العراق أعلن رئيس الشركة 'أن سقوط العراق في يد الأمريكان فتح أبواب العالم الإسلامي لاستقبال مشروب المنتصر الأميركي وأنماطه وقيمه السلوكية '.


على موقع الشركة على شبكة الإنترنت سؤال عن كون الشركة يهودية أم لا .. وقد أجابت الشركة على ذلك بأن منتجاتها مباحة لكل الأديان؛ ولم تنف أنها يهودية، وعند سؤالها عن دعمها لإسرائيل، لم تنف الشركة ولكن قالت: 'كوكاكولا شركة عالمية ولكن عملها في كل دولة محلى'.
في 10 / 9 / 2001 نشرت أحد الصحف العربية إعلانا عن شركة كوكاكولا وزع على الملايين من خلال شبكة الإنترنت، حثت فيه الشركة المستهلك أن ' يشرب كوكاكولا ويساند إسرائيل'؛ ويقول الإعلان: 'عن طريق مساندة السلع الأمريكية فإنك تساند إسرائيل'، وقد علقت الجريدة على ذلك بقولها: 'الإعلان لا يحتاج إلى تعليق ولا إلى إضافة' .. ولم تكذب الشركة الإعلان ؟

moh.alt
08-02-2007, 08:42 AM
المشروبات الغازية - المقالة-6- للمرة الثانية تعقد شركة كوكاكولا مصر
...................................
كلمة من موقع..
للمرة الثانية تعقد شركة كوكاكولا مصر اجتماع للجمعية العمومية غير العادية للشركة للنظر في استمرارها في مصر أو تصفية الأعمال .. كوكاكولا الصديق الحميم لإسرائيل تعمل في مصر منذ 30 عام لم تعلن هذا الإعلان إلا في فبراير 2003 ثم يونيو 2006 وذلك لأن الشعب المصري مقتنع تماما بأنها شركة يهودية و يدرك تماما ما تفعله إسرائيل في فلسطين .. و قد حاولت كوكاكولا الالتفاف على المقاطعة بكل الطرق ولكنها لم تفلح .. و قد نظمت لجنة المقاطعة العديد من الحملات ضد كوكاكولا استجاب لها الشعب المصري لدرجة أن شركة كوكاكولا رفعت قضية ضد اللجنة .. جدير بالذكر أن الأحرار في العالم كله يكرهون كوكاكولا فهي في نظرهم رمز الأمركة والسطوة والجبروت لذلك حازت إعجاب المقاطعين ومناهضي العولمة من كولومبيا إلى نيجريا ..وفى أمريكا نفسها بل وحتى في إسرائيل .. لقد نجحت حملة المقاطعة للمنتجات الدانمركية بعد الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم و اعتذرت شركة أرلا الدانمركية و شددت في الاعتذار حتى استثناها مؤتمر علماء المسلمين من حملة المقاطعة بعد أن خسرت ملايين الدولارات .. والمسلمون هم المسلمون والعرب الذين قاطعوا أرلا قادرون على مقاطعة كوكاكولا .. فكوكاكولا تسئ إلى المسلمين و إلى النبي أكثر من أرلا بمراحل و لتستمر المقاطعة حتى الاعتذار والتبرؤ مما فعلته .

إذا تأملنا مشهد مذبحة شاطئ غزة التي قتل فيها سبعة أفراد من عائلة واحدة وإذا تأملنا مشهد الطفلة هدى وهى تنادى والدها يابا ..يابا .. وشاهد العالم كله بشاعة المشهد لدرجة أن أدباء إسرائيليين طالبوا حكومتهم بالكف عن هذه الأعمال و اعتذر وزير الدفاع الإسرائيلي .. ولكن إدارة بوش لم تحرك ساكنا وقال المتحدث الرسمي للبيت الأبيض جملته الشهيرة " نحن نتفهم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها " و رفضت إدارة بوش مجرد إدانة إسرائيل ..في نفس الوقت نجد أن شركة كوكاكولا أكبر داعم لبوش ماليا في سياسته وحملته الانتخابية و إذا تأملنا قليلا الرصاص الذي قتل هذه العائلة و البارجة التي أطلقته تجد الصناعة أمريكية والدعم العسكري أميركي التأييد المعنوي أميركي .. القاتل فقط صهيوني ..فهل بعد هذا المشهد نستطيع التعامل في شراء منتجات هذه البلد ؟

وإذا تأملنا مشهد الحصار الصهيو ـ أميركي للشعب الفلسطيني لمجرد أنهم اختاروا حكومة حماس .. هم يقاطعون الشعب الفلسطيني المسلم العربي و نحن مطالبون بأن نشترى منتجاتهم ..و هذا ما لا يقبله المنطق ولا العقل ..

moh.alt
08-02-2007, 08:46 AM
المشروبات الغازية - المقالة-7- كوكاكولا ..حلال أم حرام ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كوكا كولا
هل ترحل عن مصر
"وعن الدول العربية والإسلامية "


لماذا استجاب المسلمون لفتوى مقاطعة منتجات الدانمرك و تباطئوا في مقاطعة المنتجات الأمريكية
كوكاكولا ..حلال أم حرام ؟
عقب الإساءة الدانمركية للنبي صلى الله عليه وسلم أفتى علماء المسلمين بضرورة مقاطعة المنتجات الدانمركية و استجاب المسلمون باختلاف طوائفهم واتجاهاتهم للفتوى وتضاءلت دعاوى مناهضة المقاطعة من البكاء على العمالة والعلاقة مع الدول الصديقة والتأثير على الاقتصاد الوطني بل تبارى الجميع لاعلان تبرؤهم من المنتجات الدانمركية وعلقت اللافتات و نشرت إعلانات في الصحف .. أما في حالة المنتجات الأمريكية رصدنا تباطؤ في شرائح معينة من الجماهير مع أن الشيوخ هم الشيوخ والشعوب هي الشعوب
و فتوى مقاطعة السلع الأمريكية والإسرائيلية لم يختلف عليها أحد العلماء في عصرنا الحديث و أفتى جميع علماء الأمة بعدم جواز شراء منتجات العدو وخاصة إذا أمكن الاستغناء عنها ..
ملخص لرأى العلماء:

الجهاد لتحرير أرض الإسلام ممن يغزوها ويحتلها من أعداء الإسلام واجب محتم وفريضة مقدسة، على أهل البلاد المغزوة أولاً، ثم على المسلمين من حولهم إذا عجزوا عن مقاومتهم، حتى يشمل المسلمين كافة. فكيف إذا كانت هذه الأرض الإسلامية المغزوة هي القبلة الأولى للمسلمين، وأرض الإسراء والمعراج، وبلد المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله؟ وكيف إذا كان غزاتها هم أشد الناس عداوة للذين آمنوا؟ وكيف إذا كانت تساندها أقوى دول الأرض اليوم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، كما يساندها اليهود في أنحاء العالم؟ إن الجهاد اليوم لهؤلاء الذين اغتصبوا أرضنا المقدسة، وشردوا أهلها من ديارهم، وسفكوا الدماء، وانتهكوا الحرمات، ودمروا البيوت، وأحرقوا المزارع، وعاثوا في الأرض فسادا.. هذا الجهاد هو فريضة الفرائض، وأول الواجبات على الأمة المسلمة في المشرق والمغرب.
فالمسلمون يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم، وهم أمة واحدة، جمعتهم وحدة العقيدة، ووحدة الشريعة، ووحدة القبلة، ووحدة الآلام والآمال كما قال تعالى: (إن هذه أمتكم أمة واحدة) (إنما المؤمنون أخوة) وفي الحديث الشريف: " المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله". وهانحن نرى اليوم إخواننا وأبناءنا في القدس الشريف، وفي أرض فلسطين المباركة، يبذلون الدماء بسخاء، ويقدمون الأرواح بأنفس طيبة، ولا يبالون بما أصابهم في سبيل الله، فعلينا ـ نحن المسلمين في كل مكان ـ أن نعاونهم بكل ما نستطيع من قوة (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) (وتعاونوا على البر والتقوى) لما أسلم ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه، ثم خرج معتمرًا، فلما قدم مكة، قالوا: أصبوت يا ثمامة؟ فقال: لا، ولكني اتبعت خير الدين، دين محمد، ولا والله لا تصل إليكم حبة من اليمامة حتى يأذن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم خرج إلى اليمامة، فمنعهم أن يحملوا إلى مكة شيئا، فكتبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنك تأمر بصلة الرحم، وإنك قد قطعت أرحامنا، وقد قتلت الآباء بالسيف، والأبناء بالجوع، فكتب رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه أن يخلي بينهم وبين الحمل . والبضائع الأمريكية مثل البضائع الإسرائيلية في حرمة شرائها والترويج لها.
المقاطعة الاقتصادية فريضة شرعية وواجب ديني، وطاعة لله ورسوله، وقد أقرها الفقهاء، ويجب على كل مسلم يؤمن بالله ربًا وبالإسلام دينًا، أن ينظر إلى المقاطعة على أنها عبادة لله عز وجل، وموقف مع النفس، وموقف مع الله وهي فرض عين على كل مسلم ومسلمة
و قد أفتى كثير من العلماء و على رأسهم فضيلة الشيخ القرضاوى و الدكتورة سعاد صالح رئيس قسم الفقه بالأزهر و الشيخ فريد نصر واصل مفتى مصر السابق و علماء غيرهم كثيرون بأن المقاطعة فريضة .

moh.alt
08-02-2007, 09:00 AM
المشروبات الغازية - المقالة-8- لانتحار منعش...اشرب كوكاكولا

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

الإثنين,كانون الثاني 15, 2007

لانتحار منعش...اشرب كوكاكولا


قاطعتها ست ولايات هندية
12 مشروباً لـ«بيبسي» و«كوكا كولا» تحوي مبيدات مسرطنة

حدث قبل أيام قليلة
ا.ف.ب (ثريفانتابورام-الهند)
منعت ست ولايات هندية منعا كاملا او جزئيا بيع المشروبات التي تنتجها الشركات الأمريكية «بيبسيكو» و«كوكا كولا» بعد اسبوع من نشر دراسة محلية اشارت الى وجود نسبة مبيدات غير مقبولة في هذه المشروبات الغازية.
واعلنت ولايتا كيرالا وكارناتاكا الجنوبيتان انهما اتخذتا اجراءات ضد مشروبات هاتين الشركتين فضلا عن ولايات غوجارات في الجنوب وماديا برادش في الوسط وراجستان والبنجاب في الشمال.
وتتالت القرارات بسرعة كبيرة بعد دراسة لـ«مركز العلوم والبيئة» (سنتر فور ساينس اند انفايرنمت) افادت ان 57 عينة استخلصت من احد عشر نوعا من المشروبات التي تصنعها الشركتان تحوي نسبة كبيرة من رواسب المبيدات اكبر بما بين 24 ومئتي مرة عن المستوى المقبول. وسارع منتجو الشركتين الأمريكيتين في الهند الى التأكيد ان مشروباتهم غير ضارة بالصحة، من دون جدوى. وكانت ولاية كيرالا الاكثر صرامة فاعلنت عن حظر تام. وقال رئيس حكومة ولاية كيرالا في اس اشوثاناندان «قررنا منع بيع وانتاج المشروبات غير الكحولية من كوكا كولا وبيبسي في الولاية لان منتجاتهم تحوي نسبة عالية من المواد السامة مما يضر بالصحة العامة». وكان اشوثاناندان راس حربة الحملة التي ادت في فبراير 2004 الى اغلاق معمل كوكا كولا في بلاشيمادا على بعد 370 كلم شمال شرق عاصمة الولاية ثيروفانانثابورام. واتهم القرويون القاطنون قرب المعمل عملاق المشروبات الغازية باستنفاد المياه الجوفية وبتلويث التربة. واضطر المعمل الى الاغلاق.
وقال اشوثاناندان الاربعاء ان اجراء مماثلا سيتخذ ضد مصنع لشركة بيبسي. وقال «سنتخذ اجراءات لنغلق معمل بيبسي في بلدة بوثوسيري» (منطقة بالاكاد).
واعلنت ولاية كارناتاكا من جهتها الاربعاء ان احد عشر نوعا من مشروبات بيبسي وكوكا كولا الغازية سيمنع بيعها في جميع المدارس والمشافي العامة ابتداء من 14 اغسطس. واشار وزير الصحة في الولاية ار اشوك الى ان المشروبات ستمنع داخل وفي محيط بعرض مئة متر عن المدارس الابتدائية والثانوية والمشافي.
واكتفت الولايات الاخرى ايضا بفرض المنع في المدارس والدوائر العامة. واعلنت الشركتان الجمعة الماضي في الولايات المتحدة ان مشروباتهما ليست خطيرة.
وقال ديك ديتويلر المتحدث باسم «بيبسيكو انترناشنال» ان «منتجاتنا في الهند مصنعة في الواقع بالتزام المعايير الدولية والمحلية بشكل دقيق». وقالت كوكا كولا في بيان ان منتجاتها «تطابق في اكثر من مئتي دولة المعايير المحلية والدولية حول المشروبات» وهذا ينطبق على الهند ايضا.
الا ان المحكمة العليا الهندية امهلت الشركتين اربعة اسابيع لتسليمها لائحة بمكونات المشروبات بعد تلقيها عريضة جراء صدور الدراسة. وكانت دراسة اولى صادرة عن مركز العلوم نفسه اجريت قبل ثلاث سنوات اشارت الى وجود مستويات من المبيدات قد تؤدي الى الاصابة بالسرطان في 12 نوعاً من مشروبات الشركتين.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

moh.alt
08-02-2007, 09:04 AM
المشروبات الغازية - المقالة-9- " لا تشرب دم أخيك "
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تشرب دم أخيك " .. هذا ما تنادى به لجان المقاطعة
فهل حققت نجاحات ؟
إذا شربت كوكاكولا فأنت تشرب دم أخيك في فلسطين ..كانت هذه هي بداية دعوات المقاطعة ..و تنوعت الوسائل من بوستر إلى ستيكرز وشريط الكاسيت والأقراص المدمجة و شرائط الفيديو .. و تم تفعيل الأيام المتخصصة فاعتمد يوم 8 أغسطس اليوم السكندري لمقاطعة الكوكاكولا أسوة بيوم 23يوليو اليوم العالمي لمقاطعة الكوكاكولا .. و تم عقد المؤتمرات للدعوة إلى المقاطعة العامة للمنتجات الأمريكية وتارة إلى منتجات بعينها مثل الكوكاكولا ..وتنوعت سياسة اللجنة من الدعوة العامة إلى التركيز و الضربات المتتالية .. كما شملت الدعوة أيضا تشجيع المنتجات المصرية والإسلامية فظهرت رواء كولا ومكة كولا وعرب كولا وغيرها و نشطت استثمارات وطنية

و نتيجة لنشاط اللجنة المتنوع رصدنا العديد من المكاسب التي تحققت :
1 - تخلت الكثير من المطاعم المصرية عن المنتج الأمريكي مثل الكوكاكولا والبيبسى أما المطاعم التي لم تستطع الاستغناء عن هذه المنتجات للعقود التي وقعتها أدخلت العصائر الوطنية لأرضاء وتلبية احتياج "المستهلك المقاطع" وهو نوع حديث من المستهلكين من نتاج حركة المقاطعة يسعى الجميع لأرضاءها
2- خسائر كوكاكولا في مصر تجاوزت اكثر من نصف رأس المال وبلغت خسائرها 432 مليون جنية مما اضطرها لعقد جمعية عمومية غير عادية في 20 فبراير 2003 للنظر في استمرارها في مصر واضطرت شركة كوكاكولا العالمية دعمها ب700 مليون جنية للاستمرار
3- رغم ذلك ولشدة المقاطعة على الشركة اضطرت للتبرؤ من اسمها وانتاج مشروبات جديدة تحت اسم "مشروب غير غازي" تم رصد منها " فرتوبيا,صن فيل,الرايق" .
4- زاد حجم إنتاج صناعة العصائر الطبيعية بنسبة 35% .
5 ـ بلغت خسائر كوكاكولا مع نهاية 2005 أكثر من نصف مليار جنيه مصري .

moh.alt
08-02-2007, 09:09 AM
المشروبات الغازية - المقالة-10- لماذا تشرب الببسي كولا !!!
......................... ؟
تعالوا نتعرف علي استخدامات المشروبات الغازية (غير الشرب) لنبين الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الكثيرون الذين يتناولون المشروبات الغازية بدلاً من الماء عند الإحساس بالعطش. وهذه الاستخدامات هي: 1- في العديد من ولايات أمريكا الشمالية يحمل بوليس الطرق السريعة مقدار جالونين من المشروبات الغازية وذلك لغسل الطريق السريع من آثار الدماء بعد الحوادث. 2- لتنظيف المرحاض قم بصب علبة من المشروبات الغازية في المرحاض (البيدية) واترك المحلول يعمل لمدة ساعة ثم اسحب السيفون! فحامض الستريك (الليمونيك) الموجود في المشروب الغازي يزيل البقع من أواني الصيني والسيراميك. 3- لإزالة الصدأ من صدام السيارة المصنوع من الكروم أغمس قطعة من ورق القصدير بمشروب غازي وافرك بها بقعة الصدأ. 4- لتنظيف مزلاج قفل من الصدأ افركه بقطعة قماش مشبعة بمشروب غازي. 5- لإزالة الصدأ من مكائن السيارات صب عليها مشروباً غازياً، وبالمناسبة فموزعو المشروبات الغازية في الغرب يستخدمونه لتنظيف مكائن شاحناتهم منذ 20 سنة!. 6- لإزالة الدهون من الملابس أضف مقدار علبة من المشروبات الغازية إلى الغسيل ثم أضف الصابون واغسل كالمعتاد. كما يمكن إزالة البقع من السجاد بصب مشروب غازي على البقعة وفركه بقطعة قماش. 7- عند وضع قطعة من هبر اللحم في وعاء فيه مشروب غازي ستذوب وتختفي قطعة اللحم بعد يومين، ولذلك للإسراع في طهي اللحم في الفرن وجعله طرياً يمكن إضافة علبة من مشروب غازي إلى الصينية. 8- ولأن المادة الفاعلة في بعض أنواع المشروبات الغازية هي حمض الفسفوريك فإن المشروب الغازي يذيب المسمار الذي ينقع فيه لمدة أربعة أيام. ولهذا فحمض الفسفوريك يرشح الكالسيوم من العظام، حيث يعتبر شرب المشروبات الغازية أحد الأسباب المهمة التي تؤدي إلى هشاشة العظام. والآن هل ستتناول مشروباً غازياً عند شعورك بالعطش أم ستتناول كأساً من الماء؟....(الموضوع منقول )......

moh.alt
08-02-2007, 09:17 AM
المشروبات الغازية - المقالة-11- كوكا كولا -وصور ووو
وجدت صور مسيئة للإسلام من الكوكا كولا ولا أحب أن أعرضها هنا في منتداكم الكريم
ولكن أحب أن أقول أبسط شيئ عن الصور
خذ ورقة شعار كوكا كولا وانظر من خلف الورقة أو ضع شعار ها في المرأة واقرأ ستجد عبارة لا محمد لا مكة
....! هل يكفي هذا توضيح..وممكن أن تتأكدوا
والسلام عليكم

moh.alt
08-02-2007, 09:22 AM
لمشروبات الغازية - المقالة-12- معنى كلمة بيبسي ؟؟أدخل و شوف الحقارة
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
معنى كلمة بيبسي ؟؟أدخل و شوف الحقارة

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيــــــــم


الحقيقة الغائبة عن 95%تقريباً من المسلميــــــــــن : إليكم إخوتي في
الله هذه الحقيقة المرة :

وهي أن البيببسي والكوكا كولا تحتوي على مادة من معد ة الخنزير .. وهذا
ليس كلام فقط بل هو من كتاب وهذا دليلي واسم الكتاب الذي به المعلومة
هو (picture is not shown) والمطبوع في عام 1987م وتستطيع التأكد من
ذللك بالذهاب لأي مكتبة عامة والتأكد من المعلومة بخصوص البيبسي
والكوكاكولا في هذا الكتاب في صفحة رقم 145.

ولو قال قائل : نحن نصنع البيبسي في البلاد العربية .. فأقول له: بأن
البيبسي يأتي على شكل بودرة من بلد المنشأ أمريكا ويتم خلط المواد
الأولية المستخدمة في صنع البيبسي في مصانعنا وتعبئتها فقط ولا أحد
يعرف سر تركيبة البيبسي والمواد المستخدمة فيه سوى مصنعة الرئسي في
امريكا دمرها الله .

معلومة إضافية معنى كلمة (Pepsi)

"pay every penny to save وستلاحظ أن كلمة بيبسي اختصار لهذه الكلمات
وهي كالتالي :

pay:ادفع

Every:كل

penny:بنس (وهو 1 على 12 من الشلن الإنجليزي)

to Save:لإنقاذ

an Israeliاسرائيلي .

وبعد اكتمال العبارة الآن فهي تعني :

ادفع كل بنس لإنقاذ إسرائيلي

* سبب تحريم (الخنزير ومحتوياته من لحوم ودهون) أنه يذهب الغيرة من قلب
آكله والله أعلم .

أتمنى ان اكون افدتكم بهذا الموضوع...

"منقول "

moh.alt
08-02-2007, 09:28 AM
المشروبات الغازية - المقالة-13- انتبه .. !!! ... لمحه عن تاريخ كوكاكولا
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
انتبه .. !!! ... لمحه عن تاريخ كوكاكولا .....

--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

الى جميع الاعضاء قرات المقال التالي فاحببت ان اطلعكم عليه :-
كوكاكولا شركه امريكيه أسست عام 1893 مقرها ولاية اتلانتا التي خصصت في إنتاج المشروبات ألغازيه غير الكحولية , والتي تمارس نشاطه في حوالي 200 بلد , وهي تعد من اكبر الرموز الامريكيه التي تتباهى بها الاداره الامريكيه , فهي من اكبر داعمي سياسة بوش الاحتلاليه .

وقد اشتهرت هذه الشركه بدعمها المتواصل لتل أبيب حيث ظهر ذلك بوضوح في عام 1997 حيث قامت الحكومة العبرية بتكريم شركة كوكاكولا الامريكيه عن طريق مجلس ألتجاره , وذلك لدعمها المستمر والقوي لتل أبيب لمدة تزيد على 30 عاما .

وفي عام 2001 كان المقر الرئيسي لشركة كوكاكولا هو الراعي الرئيسي والمضيف الاساسي لاجتماع غرفة الصناعه والتجاره الامريكيه العبريه , وقامت شركة كوكاكولا ايضا برعاية البرنامج التدريبي لعمال الشركه ومظفيها تحت عنوان
{ حول الصراع العربي العبري } وكانت محتويات هذا البرنامج التدريبي قد وضعت من قبل الشركه وبتمويل من الوكاله اليهوديه والحكومه العبريه .

وفي فبراير عام 2002 اعلنت شركة كوكاكولا انه نظرا لعائداتها الكبيره فان الشركه ستقوم بالمساهمه في بناء مستوطنة (كريات جيت ) على الاراضي الفلسطينيه المغتصبه .

كذلك اعلنت الحكومه العبريه ان سدس قيمة الاحتفالات السنويه تقام برعاية شركة كوكاكولا كما اختارتها الوزاره الخارجيه لتكون من اكبر مؤيدي تل أبيب منذ عام 1966 .

مولت شركة كوكاكولا البرنامج التدريبي لعامليها وللمهاجرين إلى تل أبيب وكان موضوع التدريب { النزاع العربي العبري } وكان المشاركون في البرنامج مطالبون بالمشاركه بالقراءة وتحليل المعلومات , وكانت المؤسسه المسؤوله عن هذا البرنامج وهي مؤسسة {ميتار} ألمموله من الوكاله اليهوديه ووزارة الخارجيه .

ونظرا للدعم المتواصل زالمستمر من كوكاكولا { لتل أبيب } فقد حصلت على تخفيضات ضريبيه , ولهذا اعلنت الشركه بانها ستقوم ببناء مصنع جديد على الاراضي الفلسطينيه المغطصبه لتوضيف حوالي 700 عامل .

بعد احتلال العراق اعلن رئيس الشركه { ان سقوط العراق في يد الأمريكان فتح ابواب العالم الاسلامي لاستقبال مشروب المنتصر الامريكي وانماطه وقيمه السلوكيه }.

على موقع الشركه على شبكة الانترنت سؤال عن كون الشركه يهوديه ام لا .. وقد اجابت الشركه على ذلك بان منتجاتها مباحه لكل الاديان , ولو تنف انها يهوديه , وعند سؤالها عن دعمها لتل أبيب , لم تنف الشركه ولكن قالت : { كوكاكولا شركه عالميه ولكن عملها في كل دوله محلي } .

في 10/9/2001 نشرت احد الصحف العربيه اعلانا عن شركة كوكاكولا وزع على الملايين من خلال شبكة الانترنت , حثت فيه الشركه المستهلك ان { يشرب كوكاكولا ويساند تل ابيب } , ويقول الاعلان : { عن طريق مساندة السلع الامريكيه فانك تساند تل أبيب } , وقد علقت الجريده على ذلك بقولها : { الاعلان لا يحتاج إلى تعليق ولا إلى اضافه } .... ولم تكذب شركة الاعلان ؟؟ .

اتمنى من الله الا يكون القارئ لهذا المقال فى يده زجاجة كوكاكولا !!!!!!!!!



منقول عن مجلة الانصار
مجله اسلاميه ( غير دوريه ) العدد الثاني تصدر عن المركز الاسلامي للثقافه

"منقول"

moh.alt
08-02-2007, 09:35 AM
معنى كلمة كوكاكولا و بعض المشروبت بالعربية : مهم لكل المسلمين



نداء عاجل لكل من يشرب كوكا كولا هذا هو معنى كوكا كولا

بالعربية،لا محمد لا مكة. انا بالنسبة لي شرب كوكا كولا

يعني كفر بالإسلام و الرسول(ص) ولكن انا لست مفتي

لكي اقول ان شرب كوكا كولا كفر بالإسلام و لكن هذا

رأيي في الموضوع.ارجو انتقنعكم هذه الصورة لترك

شرب كوكا كولا .و السلام عليكم و رحمة الله.



و لأوضح لكم أكثر شئ عن كوكاكولا

الكلمة بالانجليزية تكتب بطريقة اذا وضعتها امام مراّه تقرأة باللغه العربيه (لا محمد لا مكة)

وها هو التوضيح بالفوتوشوب

الكلمة بصورتها الطبيعية



----------------
----------------------
------------------------------
وكذلك نرى علامة المشروب الشهير سفن اب

العلامة بالانجليزية=الله بالعربية اذا وضعتها اما مراه

التوضيح بالفوتوشوب اتى

الكلمة بالصورة الطبيعية



وبعد وضعها امام المراة:



علما بانى لا اقوم بالدعاية المضادة ضد اى منتج..ولكن كل ما افعله احذر اخوانى من خطط اليهود

ليجعلوا المسلمين يهينون دينهم بانفسهم

كيف يقوم المسلمين باهانة دينهم؟

الاجابة احد الامثلة البسيطة وهو القاء كلمة الله على الارض وتدنيسها..وذلك يكون بعد ان نشرب

المشروب الشهير فى بلادنا سفن اب ..ثم نرمى الغطاء المكتوب عليه كلمة الله باللغه العريبة

منقول للافادة
.......................................

moh.alt
08-02-2007, 09:45 AM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186037087.jpg

moh.alt
08-02-2007, 09:47 AM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186037213.jpg

اخر كلام
08-02-2007, 07:05 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

اخر كلام
08-02-2007, 07:06 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

اخر كلام
08-02-2007, 07:07 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

ابوشزن
08-03-2007, 01:51 PM
اشكرك علي هذه المعلومات القيمه وجزاك الله الف خير :gzk:

moh.alt
08-03-2007, 03:07 PM
شكراً لكم واتمنى اعلام الآخرين عن هذا .. وتحذيرهم.! وجزاكم الله الخير..
وأتابع بقية الموضوع

moh.alt
08-03-2007, 03:08 PM
الاطباء يؤكدون: المشروبات الغازية ثقافة مجتمعية خاطئة

اصبحت المشروبات الغازية جزءا هاما من ثقافة الكثيرين الذين لا يستطيعون الاستغناء عنها تحت أي ظرف!! وهناك من يستفتح يومه بها قبل قهوة الصباح واخبار البورصة.

ويزداد العجب حينما يقوم بعض الاباء بترويض أطفاله على تناولها رغم ان الأطباء يجمعون على الأضرار الصحية الكثيرة التي تسببها هذه المشروبات خاصة على نمو الأطفال حينما تصبح روتيناً يومياً لا يمكن الاستغناء عنه.

و يؤكد البرفيسور الأمريكي جوستن نايلنود الاستاذ بكلية «نورث ليك» ان للمشروبات الغازية أضراراً صحية عديدة على صحة الإنسان كبيراً كان أو صغيراً ومنها: مرض السكر وتسوس الأسنان ونقص الكالسيوم المؤدي إلى هشاشة العظام خاصة الأطفال واضطراب الشهية وأمراض القلب والأمراض المتعلقة بالأعصاب والسرطان. وأوضح نايلنود في دراسة حديثة له نشرها موقع ( members.aol.com) على الإنترنت أن هذه المشروبات لا تحتوى على أي فوائد غذائية لجسم الإنسان لانها عبارة عن ماء مقطر مضاف إليه بعض المواد المسببة للأمراض، مؤكدا أن المشاكل المصاحبة للاكثار من تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى ارتفاع حموضة المعدة كما ان الأنواع التي تحتوي على اللون الأسود تتركز فيها المواد الحمضية بشكل كبير مشيراً إلى أن الجسم البشري لكي يتخلص من تأثيرات كوب واحد من المشروبات الغازية فانه يحتاج إلى 32 كوبا من المياه المقطرة (ph alkaline water. )

وحسب ماذكرته دراسة نايلنود فان هناك رابطا بين المواد الحمضية التي تحتويها المشروبات الغازية وبين انتشار أمراض الجهاز الهضمي gastronomic distress g.i والتي ترفع زيادة الحمض في المعدة كما تتسبب في التهابات المعدة والتأثير على غشائها ويتمثل ذلك في الآلام التي تظهر في المعدة التي تسببها مادة الكوفايين والمواد الحمضية الأخرى المتوافرة في المشروبات الغازية. ويرى نايلنود أن المواد الحمضية الموجودة في تلك المشروبات يمكن ان تزيل الصدأ الموجود على بطارية السيارة إذا غسلت به فماذا إذا وضعت في معدة الإنسان، ويؤكد ان المادة الفسفورية والفقاعات الموجودة في المشروبات الغازية تتعارض وتتصادم مع درجة حموضة المعدة مما يؤدى في آخر المطاف إلى عسر الهضم. كما أن المشروبات الغازية تساعد على أخذ نسبة من الأوكسجين الموجود في الجسم فترتفع نسبة التعرض لمرض السرطان. وقال نايلنود إن مادة الكربون ديوكسيد والمواد الحمضية والفسفورية التي تحتوى عليها المشروبات الغازية تؤدى إلى ازالة المنرالات الموجودة في العظام ومن ثم تصبح ضعيفة وهشة خاصة لدى الأطفال، ورأى كذلك ان مادة الكوفايين الموجودة في المشروبات الغازية يمكن ان تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي المركزي واضطرابات نبضات القلب كما تؤثر على الحامل وجنينها في حالة تناولها بكثرة. ويرى الدكتور تشالرز بست مخترع الانسولين أن المراهقين الذين يتناولون المشروبات الغازية باسراف اتضح ان كبدهم يتشابه مع كبد المدمنين للمشروبات الكحولية ويكون عرضة للتلي

ونظرا لهذه الاضرار البشعة لتلك المشروبات هناك بعض الأسر أحجمت عن تناول المشروبات الغازية بعدما تأكدت الاضرار الناتجة عنها على صحة الانسان. يقول أحمد انس مضت خمس سنوات لم أتناول فيها المشروبات الغازية ولا أدخلها الى بيتي لانها سبب رئيسي للاصابة بمرض هشاشة العظام لدى الاطفال لاحتوائها على مادة الكوفايين المضرة وينصح أنيس الاسر بالامتناع عن تناول هذه المشروبات واستبدالها بالعصائر الطازجة لانها تؤدي كذلك الى عسر الهضم وليس تسهيل الهضم كما يعتقد البعض. ويقول إبراهيم هندي : انه لا يدخل المشروبات الغازية إلى بيته بتاتاً على الرغم من ان اطفاله يحبونها بشراهة وقال حينما تأكدت انها تؤثر على نموهم امتنعت عن شرائها وفضلت المشروبات المفيدة لهم. وأضاف: اعرف الكثير من الأسر التي لا تستغني عن المشروبات الغازية رغم مضارها الصحية وأنصحهم بالاقلاع عنها واستعمال الرياضة. ويقول إبراهيم الابراهيم : المشروبات الغازية أصبحت جزءا من ثقافة الناس بل يعتبرها البعض نوعا من «البرستيج» او الاتيكيت ويزداد الخطر حينما يدخل رب البيت هذه المشروبات لاطفاله الصغار وهم أمانة في عنقه رغم المضار الصحية التي سوف تسببها لهم في المستقبل ويكفي انها - اي المشروبات - عامل مهم ورئيسي في وقف نمو الطفل وقد علمنا من الاطباء ان المشروبات تتسبب في الحموضة وعسر الهضم وتليف الكبد وهشاشة العظام والسرطان وضعف الشهية وأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وغيرها فمادام الأمر كذلك فمن الامانة على رب الاسرة ان يتقي الله في هذه الامانة وعليه ان يجلب لاطفاله ما ينفعهم لا ما يضرهم.

ويرى مبارك العوام أن العلم الحديث اثبت أن للمشروبات الغازية تأثيرات ضارة على الكليتين والكبد ونمو الأطفال وأضاف: شاهدت تجربة عملية على الانترنت تم فيها وضع بيضة دجاج في أحد المشروبات الغازية فذابت فوراً وتساءل العوامي: اذا كان الحال كذلك فما هو الوضع مع معدة الانسان والاطفال وقال ومنذ شهرين امتنعت عن شراء المشروبات الغازية واستبدلتها بالحليب والالبان. و قال عبدالله الحاج: لاشك أن للمشروبات الغازية تأثيرات جانبية على الكبار والصغار تظهر على المدى البعيد واضاف: للأسف أصبحت هذه المشروبات من أساسيات الكثير من الأسر وأعرف أناساً يتناولونها على الافطار والغداء والعشاء. ويرى الحاج أن الإكثار والإسراف في تناولها ليس أمراً طبيعياً لانها ليست غذائية بل العكس فانها تؤدي الى بروز البطن ناهيك عن الأعراض الجانبية التي أثبتها الطب الحديث.. وينصح الحاج بتناول العصائر الطازجة والحليب التي تفيد الجسم ولا تلحق به أي أضرار

moh.alt
08-03-2007, 03:21 PM
المياه الغازيه اخطر من التدخين

شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه"..


هذا هو نص الخبر الذي نشرته مجلة " نيوانجلاند جورنال أوف ميديسين" فماذا حدث بعد- صديقتي- وما تفسير ذلك؟



أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.



أخطر من التدخين
بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد فترة من الزمن إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائز وعبوات إضافية هدية مجانية!!



ترى.. هل هي فعلاً هدية؟! فماذا تحوي هذه العبوات؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية؟
المشروبات الغازية- صديقي- تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك.



ليس هذا فحسب بل أضف أيضاً مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية (330 مل) على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم بما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر.



ترى ماذا ينتظر صمتنا عن تناول هذه الأشربة؟ هل سنظل نحبها بل وندمنها؟



الموت في زجاجة
مرة أخرى.. إذا أردت أن تتأكد تفحص جيداً ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها فسوف تجدين منها:



1-حمض الفوسفوريك.
2-كميات قليلة من أثيلين جيلكول الذي يقلل درجة تجمد الماء إلى ما تحت الصفر بأربع أو خمس درجات، وهذه المادة تعتبر إحدى السموم في الطب الشرعي!



صديقي .. إذا ما تناولت 4 لترات من الكولا فقد تفقدين حياتك خلال ساعة واحدة !
ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة وجوز الهند والماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية، فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاح المعدنية فضلاً عن أنها تحتوي على كثير من السكر وحمض الكربونيك ومواد كيماوية أخرى كالألوان.



لا كولا بعد الأكل!
رجاء خاصاً – صديقي- رفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من محبات تناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات.. وللرد على سؤالك بـ " لماذا " اقرئ معنا السطور التالية:



فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة

تجارب مؤلمة مع الكولا
التجربة 1: منذ شهرين وفي مسابقة بجامعة دلهي على شرب أكبر كمية من الكوكا كولا شرب الفائز 8 زجاجات من الكوكا كولا وأغمي عليه فوراً، بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم بشكل كبير، وبناء عليه منع رئيس الجامعة دخول أي مشروبات غازية إلى الجامعة!



التجربة 2: وضع أحدهم " سن مكسور" في زجاجة من الكولا لمدة 10 أيام فذابت! هل تصدق ذلك! الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلاً مع الإنسان حتى بعد موته!



تخيل أثر هذه المشروبات على الأمعاء الدقيقة وبطانة المعدة!
نود أن توصلي هذه الرسالة إلى أصدقائك لزيادة الوعي الصحي بالأثر السيء للمشروبات الغازية


"منقول "

moh.alt
08-03-2007, 03:24 PM
المشروبات الغازية - المقالة-17- لمياه الغازية تسبب فقدان الشهية لطفلك
...........................................
المياه الغازية تسبب فقدان الشهية لطفلك



كثير من الأطفال يتناولون المياة الغازية بشراهة خلال يومهم ، مما يثير قلق الأمهات لإتباع أطفالهم لهذه العادات الغذائية الخاطئة .

ويؤكد الأطباء أن غالبية أولاد المدراس يعانون من اضطرابات في التغذية التى تكون عادة نتيجة المبالغة في شرب المياه الغازية ، والعصائر الصناعية.

يشير الدكتور محمد صفوان الموصلي " مدير مجمع دبي ستار الطبي "ماجستير طب الأطفال والرضع وحديثي الولادة إلى " إن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية تحتوي على كمية عالية من السكريات تؤدي إلى تسوس الأسنان وهي مشكلة متفشية في بلدان المنطقة، ويجدر الإشارة إلى أن المياه الغازية تكون عادة غنية بمادة الكافيين إذ قد تصل كمية الكافيين في الزجاجة الصغيرة من 25 إلى 50 ملجم، والكافيين مادة منبهة لها أضرار عديدة على الجسم حيث تؤدي إلى أرق الطفل وقلة التركيز والشعور بالصداع وفقدان الشهية ".

كما إن المشروبات الغازية غنية بحامض الستريك والذي يؤدي إلى زيادة حموضة المعدة في حال شرب كميات كبيرة من المياه الغازية وتكون شكوى الأطفال عادة الآلام البطنية المتكررة وزيادة في الحموضة، وكذلك فإن المياه الغازية غنية بحمض الفوسفور الذي يساعد على زيادة الهشاشة العظمية ونقص كلسيوم الدم في وقت يكون فيه جسم الطفل بأمس الحاجة إلى كميات عالية من الكلسيوم الذي يساعد على بناء العظم، حيث يحتاج الطفل إلى كوبين كبيرين من الحليب الطازج لسد حاجته اليومية من الكلسيوم ، ويكثر الكلام عن مخزون الجسم من الكلسيوم في فترتي الطفولة والشباب ودور ذلك في تأخير هشاشة العظام والكسور العظمية في مراحل العمر المتقدمة ، إن تخلخل العظام (هشاشة العظام) مرض عام يشمل الهيكل العظمي بأكمله حيث يسهل معه حدوث الكسور عند أي أذية بسيطة أو حتى تلقائيا ،ويتميز هذا المرض بنقص كثافة العظام نتيجة تناقص معدل الكالسيوم والبروتين المكون للنسيج العظمي.

ويضيف د . صفوان كما ذكرت جريدة البيان " أن الهيكل العظمي يتجدد بأكمله لدى الأشخاص البالغين كل 7 إلى 10 سنوات، بينما يتجدد لدى الأطفال كل سنتين، وتصل الكثافة العظمية لدى الإنسان إلى أوجهها في منتصف العشرينات ومن ثم يتم نقص في كثافة العظام بنسبة ثابتة تبلغ أقل من واحد في المئة %1 سنويا، إن اتباع نظام غني بالكالسيوم وذلك بإعطاء الطفل الأغذية الغنية بالكالسيوم كالحليب ومشتقاته له دور كبير في بناء هيكل عظمي سليم".

وشرب المياه الغازية بكثرة يؤدي إلى الإحساس بالشبع بسبب انتفاخ المعدة حيث ان هذه المشروبات يضاف إليها ثاني أكسيد الكربون، عدا عن المخاطر التي تنجم عن الملونات والمنكهات التي تضاف إلى هذه المياه الغازية.
إن حوالي % 30 في المنطقة العربية وحسب تقارير منظمة الصحة العالمية يعانون من فقر الدم بنقص الحديد، وإن شرب كوب من عصير البرتقال الطبيعي مع الطعام يساعد على زيادة امتصاص الحديد الموجود في الغذاء، وبالتالي الحد من انتشار فقر الدم بنقص الحديد عند الأطفال.

moh.alt
08-03-2007, 03:33 PM
المشروبات الغازية - المقالة-18-المياه الغازية تخسر وعصير الفواكه يكسب

يلجأ الكثيرون إلى شرب المياه الغازية وخاصة بعد تناول الوجبات الدسمة بغرض المساعدة على الهضم ... ولكن لعلماء التغذية رأي آخر في المياه الغازية:
يرى العلماء أن المياه الغازية تسبب عسر الهضم وليس العكس وذلك لاحتوائها على مادة البيكربونات وهي مادة قلوية، لذا إذا تم تناول المياه الغازيةعقب الطعام تتسبب في الآتي:
تقليل حمض المعدة الذى يلعب دوراً مهماً في عملية الهضم يفقد الإنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم لأنها لا تعمل إلا في وسط حمضي، والمياه الغازية تغير وسط المعدة إلى القلوي إذ تتفاعل المياه الغازية بما تحتويه من بيكربونات الصوديوم مع حمض المعدة، وينتج من هذا التفاعل غازات تفتح أبواب المعدة عنوة لتدفع الطعام إلى الأمعاء قبل إتمام هضمه، والنتيجة عسر الهضم وحدوث مشكلات بالامتصاص.
وهذا مايفسر الشعور بالارتياح الوقتي عقب تناول المياه الغازية بعد الوجبات الدسمة، ثم الشعور بعسر الهضم بعد فترة من الوقت.هذا بالإضافة إلى ما تحتويه المياه الغازية من سعرات حرارية مرتفعة تعمل على زيادة الوزن والبدانة.لكل هذه الأسباب ألا ترى معى أن من الأفضل استبدال عصائر الفواكه الطبيعية بالمياه الغازية.
منفول

moh.alt
08-03-2007, 03:36 PM
المشروبات الغازية - المقالة-19- المياه الغازية لا تطفئ العطـــــش.
يعتقد الكثيرين منا أن المياه الغازية قد تروي الضمأ كلما شعرنا بالعطش وخاصتاً في عز الحر . وهذا اعتقاد خاطئ .
وانما هي كميات زائدة من السوائل يلجأ الجسم إلى التخلص منها فوراً مع كثرة إفرازات العرق لمواجهة ارتفاع درجة حرارة الطقس .

لذلك يجتمع الأطباء ويؤكدون أن الطريقة السليمة للتغلب على الشعور بالعطش وإطفاء الضمأ تنحصر في إمكانية الاكتفاء بشرب المياه النقية بشرط أن يتم ارتشافها ببطء ورويه دون الاندفاع .

وقد أوضح د/ محسن عبدالله الصباحي أخصائي الأمراض الباطنية ، أن احتياجات الجسم يومياً من مياه الشرب والسوائل تقدر بحوالي 3 ليترات أو ما يعادل 12 كوباً فقط منها .
واشار إلى أن الإفراط في تناول المياه الغازية والمشروبات الباردة بحجة أطفأ الضمأ أسلوب خاطئ . فهي تعطي شعوراً مستمراً بالضمأ .

والعجيب انه أثناء اندفاعها في الفم والحلق بسرعة لا تكاد تلمس مراكز العطش التي توجد بالثلث الأخير من اللسان عند اتصاله بالحلق . وبالتالي لا تشعر مثل هذه المراكز ببرودة المياه الغازية أو المشروبات الباردة ولا تنقل هذا الإحساس للمخ . ليقوم هو بدوره بشعور الإنسان بالارتواء لكي يتوقف عن الشرب وعما يزيد عن حاجته الطبيعية المشار إليها من السوائل .

تنظيم مواجهة الشعور بالعطش أثناء الحر .

1- وضع قليل من عصير الليمون على مياه الشرب فهذا يعطي شعوراً بارتواء .

2- الإكثار من تناول الخضار والفاكة الطازجة في الوجبات الغذائية والإقلال من الأطعمة الحارة التي قد تسبب العطش .

3- عدم الخروج في الجو الحار إلا لظروره القصوى لما قد تسببه حرارة الشمس من إحساس الإنسان بالعطش .

4- ارتداء الملابس ذات اللون الفاتح التي تعكس الضوء وتقلل امتصاص الجسم للحرارة مع الابتعاد عن الملابس المصنوعة من الأنسجة الصناعية .

5- الهروب إلى افضل الأماكن للتخفيف عن حرارة الصيف إلى الأماكن أو المناطق المرتفعة لان طقسها يكون اقل حرارة وذلك يعود إلا أن نسبة الرطوبة بها اقل .

moh.alt
08-03-2007, 03:38 PM
المشروبات الغازية - المقالة-20-
اسوأ نظام غذائى فى العالم ومخاطر المياه الغازيه مع الاكل

--------------------------------------------------------------------------------

صحتك والغذاء
إذا جمعنا مجموعة كبيرة من خبراء التغذية والباحثين لوضع مواصفات لأسوأ نظام غذائي في العالم .. من الممكن أن يصيبنا بالبدانة وتصلب الشرايين وارتفاع الضغط والذبحة الصدرية والجلطة القلبية ويعرض أجسامنا للغزو بالأورام والسرطانات ويعجل بتعريض حياتنا للموت المبكر .. فلن يخرج مواصفات هذا النظام القاتل عن الآتى :


1-مملوء بالمقليات والمحمرات والجاتوهات والحلويات ، ولذا فهو غنى جدا بالسعرات الحراية .. أكثر بكثير من قدرة الجسم على حرقها أو استهلاكها ومن ثم تتكدس ، ويتم تتخزينها داخل الجسم على هيئة دهون والنتيجة : زيادة بالوزن ، وتشحم الكبد ، وشكوى بالخمول والكسل .



2-محشو بالأطعمة النشوية ذات معامل التسكر العالي .. أي التى ترفع السكر بالدم بشكل عال وسريع ، وبالتالى تجهد البنكرياس وتهىء الفرصة للإصابة بالسكر ، والسمنة واارتفاع كولسترول الدم الضار .



3- هذا النظام به فيض من الدهون المشبعة التى مصدرها القشدة ، والزبدة والسمن الاصطناعى والدهون الحيوانية والألبان كاملة الدسم ، كذلك يحتوي على دجاج غير منزوعالجلد ومحمر بالسمن، ولحوم غنية بالدهون حتى تعطي طعما لذيذا .. وبالطبع هذهالأغذية وتلك الدهون سوف تشحن دماءنا بفيض من الكولسترول الشرير الذي يصيب الشرايين ويسدها ،ومن ثم يؤثر على القلب والمخ . كما أن هذه الدهون من أول المتهمين في حدوث بعضالأورام ، خاصة إذا تم الإفراط في استعمالها.



4 -يتم تحضير هذا النظام الغذائي بزيوت رخيصة تم غليها مرات ومرات وليس من شك أن هذه الدهون تحتوى على مواد مسرطنة نتيجة الغلى عدة مرات ، ويشار إليها أصابع الاتهام بقوة أنها وراء الأصابة بالعديد من الأورام والسرطانات الخطيرة .



5 -في هذا النظام كمية ضخمة من البروتينات .. لحوم حمراء ، دجاج ، هامبورجر ، لانشون .. وهذه الكمية الضخمة من البروتينات أكبر من قدرة الكبد للتعامل معها وأعظم من قدرة الكلى للتخلص منمخلفاتها ، وتزيد من حموضة المعدة ، وترفع الكولسترول ، والنتيجة إجهاد الكبد ومشاكل بالكلى وترسيب الكولسترول بالشرايين والتهابات بالمعدة .



6-كما يحتوى هذا النظام على دجاج ولحوم حيوانات تربت على أيدى تجار جشعين لا هم لهم إلا الربح السريع .. فيتم تغذية هذه الحيوانات بأعلاف مضاف إليها الكيماويات والأدوية والهرموناتطمعا في سرعة التسمين والربح السريع ، وبالطبع هذه الهرمونات والعقاقير لها مشاكلها الوخيمة على صحة وحياة الإنسان .



7- وبالنظام قدر كبير من اللحوم المعالجة ( هوت دوج – هامبورجر – لانشون – اللحوم الباردة ) المضاف إليها المزيد من الصوديوم " ملح الطعام " والمواد الحافظة ومكسبات الطعم ، وكلها متهمة بحدوث العديد من المشاكل الصحية للإنسان .



8- ولزيادة الطينة بلة يضاف إلى هذا البرنامج زجاجة من المياة الغازية المثلجة المزعجة .. فهذه المياة الغازية تؤدى بنا إلى العديد من المشاكل ومنها :

مخاطر المياه الغازيه مع الوجبات

oتقليل حامض المعدة الذي يلعب دوار مهما فى عملية الهضم ، ولذا فان تناول المياة الغازية بعد الأكل يعرقل عملية الهضم ويسبب عسرا بالهضم .



oالمياه الغازية تغير وسط المعدة إلى القلوي ، وبالتالي تفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم .. لأنها لا تعمل إلا فى وسط حمضى .



oتتفاعل المياه الغازية بما تحتوى من بيكربونات الصوديوم مع حامض المعدة ، وينتج عن هذا التفاعل غازات تفتح أبواب المعدة عنوة لتسوق الطعام إلى الأمعاء قبل تمام هضمه ، والنتيجة عسر بالهضم ومشاكل بالامتصاص ( وهذا ما يفسر الارتياح الوقتي عقب تناول المياه الغازية بعد الوجبات السمينة والضخمة .. ثم الشعور بعسر الهضم بعد فترة من الوقت ) .



oالإفراط في تناول المياه الغازية يزيد من كلوريد الصوديوم بالجسم ومن ثم يزيد من ضغط الدم ، ويزيد أيضا من قلوية الدم مما يسبب الأرق والضعف العام .



oالمياه الغازية المثلجة تقلل من عمل الإنزيمات الهاضمة ، وتسبب احتقان المعدة وتقلل من حركتها مما يسبب عسرا بالهضم .



oولا ننسى أن السعرات الحرارية للمياه الغازية مرتفعة ، لذا فإن تناولها يزيد الوزن ، ويسبب السمنة .



oتحتوى على نسبة عالية من الفسفور الذى يؤثر على الاستفادة الجيدة للجسم بالكالسيوم مما يهيئ الفرصة للإصابة بهشاشة العظام .



مما لا شك فيه أن نظاما غذائيا على هذا النمط .. يعتبر بمثابة حبل المشنقة .. أو الرصاصة القاتلة لنا نحن بنى الإنسان ..




عزيزى القارئ :

أتمنى أن تقوم الآن بزيارة إلى أكبر عدد من مطاعم الوجبات السريعة التى تبيع الدجاج المقلى والبيتزا والهوت دوج والبيف وسندوتشات اللحوم والبطاطس المقلية ، ودقق بعناية فيما يقدم من وجبات وما تحتويه من مواد غذائية وطرق إعدادها وسوف تفاجأ أن قوائم الطعام لهذه المطاعم تنطبق تماما تماما مع مواصفات " أسوأ نظام غذائي فى العالم " والذي عرضناه عليك فى البداية .

فى الحقيقة وبدون مبالغة تعتبر الوجبات السريعة التى غزت عالمنا العربي والشرقي أحد أسوأ التطورات في مجال الغذاء شهده تاريخ البشرية !! وهو اختراع أمريكى سبب لهم انتشار السرطانات وتصلب الشرايين والذبحات والجلطات ، و.. و.. ، وللأسف الشديد أن هذا الاختراع الأمريكي المسمى " بالوجبات السريعة " تم تصديره إلى كل بقاع العالم ليتم تسويقه بدعاية جذابة ومذاق لذيذ وشكل أنيق .


عزيزى ، قد حان الوقت أن نودع هذه المطاعم التى تقدم لنا حبل المشنقة والرصاص لنقتل أنفسنا بأنفسنا ، لقد آن الأوان إلى العودة الى طعامنا الشرقي الأصيل الغنى بالبقوليات والحبوب والخضراوات والفواكه الطازجة واللحوم البلدية ، الغنية بالعناصر ذات القيمة الغذائية العالية والتى تتحدث الأبحاث والدراسات عن فوائدها فى تقوية جهاز المناعة ومواجهة الشوارد الحرة الشريرة التى تدمر خلايا أجسامنا وتعرضنا للأمراض والسرطانات ، وتحمى أجسامنا من الأمراض التحليلية والمزمنة التى انتشرت بيننا بشكل كبير
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
منقول

moh.alt
08-03-2007, 03:43 PM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186144976.jpg

asado
08-03-2007, 03:44 PM
معلومات صج مفيده و قيمه بارك الله فيك
:015: :015: :015: :015: :015: :015:

moh.alt
08-03-2007, 03:46 PM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186145114.jpg

moh.alt
08-03-2007, 03:51 PM
الى متى الانتظار ...

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إعلانات صارخة ورسمية وقوية ومباشرة الآن في كل أنحاء أوربا وأمريكا ومفادها :‏
ساهم لبقاء إ إسرائيل !!! في الأسواق وفي المطاعم: ساهم لإنقاذ إسرائيل ‏...
بينما لدينا ممنوع جمع تبرعات للمساجد وأعمال الخير أو إطعام الجوعى؟؟

رئيس شركة ستار بوكس للقهوة صّرح ليلة أمس انه سيضاعف التبرعات لإسرائيل لقتل أوغاد لبنان !! (وهوالمعروف بأنه يدفع ملياري دولارسنوياً لإسرائيل من أرباح ستار بوكس.

شركة فيليب موريس (المنتجة لسجائر مالبورو) تدفع التبرعات بصفة يومية !!! في كل صباح تدفع شركة فيليب موريس للسجائر ما مقداره 12% من أرباحها لإسرائيل.

ومدخني العالم الإسلامي يستهلكون سجائر من فيليب موريس بقيمة 100 مليون دولار‏ :وعليه فإن مدخني العالم الإسلامي يدفعون لإسرائيل كل صباح 12 مليون دولار ‏تكلفة الطائرة اف 16 أحدث طراز نصف مليون دولار فقط يعني إننا ندفع قيمة 24 طائرة حربية يومياً.

للأسف......... هم يجمعون التبرعات لقتل المسلمين بينما المسلمين ممنوعين من جمع التبرعات للجوعى والمجاعات ؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل ‏ ...
لقد أسمعت لو ناديت حيـا ولكن لا حياة لمن تنادِ
ولو ناراً نفخت بها أضاءت ولكنك تنفخ في رمـاد ِ


قاطع هذه المنتجات...
ستار بوكس STARBUCS

ماكدونالدز McDonalds'

برجر كينج BURGER KING

كنتاكي KENTUCKY

بيتزا هت PIZZA HUT

كوكا كولا COCA COLA

بيبسي PEPSI COLA

فردركرز FUDRACKERS

شيليز CHILIES


والقائمة يعرفها الجاهل قبل المتعلم ولكن لا حياة لمن تنادي...!!

تذكروا هذه الصور وأنتم تشترون المنتجات الأمريكية التي لا تستطيعون الاستغناء عنها

.
.
.

أحجمت عن وضع الصور لبشاعتها واسفة لعدم وضع الصور...

لنتوقف عن شراء البضائع الأمريكية والبريطانية فقط لشهر واحد ‏!!!

أعد إرسال الرسالة لمن تعرف ...

أمريكا تخسر 8.6 بليون دولار في اليوم عندما لا تشتري بضاعتها فقط في شهر واحد.


أرجوك لا تنتظر، أرسلها لكل من تعرف


أنا أعرف انك باستطاعتك فعلها، أرجوك أفعلها كمسلم حقيقي

أخبر إخوانك ...

لنوقف شراء البضائع الأمريكية والبريطانية لنشترى كرامتنا لنقول للعالم اننا لدينا عزه وكرامه لماذا كل هذا الذل قاطع وانصر نفسك قبل ان تنصر اخوانك.



منقول ... و

moh.alt
08-03-2007, 03:55 PM
شكراً جزيل أخي asado على تشجيعك لي وعلى قرأتك للموضوع

moh.alt
08-03-2007, 04:01 PM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186146030.jpg

moh.alt
08-03-2007, 04:04 PM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186146213.jpg

moh.alt
08-03-2007, 04:05 PM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186146309.jpg

moh.alt
08-03-2007, 04:12 PM
مقالة منقولة للأطلاع
خرافة جديدة على السريع



وصلني ايميل من أحد زملاء العمل فحواه

ان الدكتور هاني مراد اخصائي جراحات الكبد في المعهد البريطاني قد اكتشف مؤخرا ان كوكاكولا تحتوي فيروس الكبد سي

الموضوع خلاصته ان بقعة دم وجدت على أسرة أحد مرضاه و لكنه اكتشف انها بقعة كوكاكولا

هرع الى التحاليل ليكتشف انها تحتوي المرض الخطير

لما تحرى وجد ان ابنة المريض شربت كوكاكولا و هي بجوار ابيها المريض في المنزل

و وجدوا بقايا الكوكا في الكوب التي شربت فيه الفتاة و لم يكن قد تم غسله من قبل

و حللوا البقايا فوجدوها تحتوي على فيروس سي اللعين

طبعا حللوا زجاجتين اخرتين و وجدوا الفيروس في واحدة و ا?خرى كانت سليمة



انتهت الخلاصة



طبعا محدش يعتقد ان دي نكتة

ده ايميل حقيقي عمال يتنشر و الناس بتعمل فورورد و خلاص و طز يا عم هي كانت شركة ابونا

و لتذهب ا?مانة في النقل الى الحجيم



أولا ما هو المعهد البرطاني او هل له علاقة بالمجلس البريطاني بتاع الانجليزي؟

ثانيا بقعة دم تشبه بقعة كوكاكولا .. منين يعني؟

ثالثا الشرة اللي تسيب الأكواب على ا?قل يوم كده بدون غسيل هل يمكن ان تتعجب من أن تصاب بأي مرض و بعدين فين ا?سرة دي أصلا ؟



اللي بعث الايميل عايز يفهمنا ان الحكومة بتغطي على الموضوع .. طيب لما يقع في ايد صحف معارضة و لا يكتب عنها مدون من المدونين و تبقى فضيحة هاينبسط؟



الظريف ان كوكاكولا عملت جزء من موقعها للاشاعات الغريبة التي تطلق هنا و هناك



Myths & Rumers



ملحوظة : و الله العظيم أنا ما ليس أي علاقة بكوكاكولا و لا أملك سهما واحدا فيها و لست أحد موظفيها و لا أنوي حتى أنني أفضل بيبسي على كوكاكولا بمراحل . بس انا شخص اتخنق من القرف اللي بيوصله كل يوم

و دمتم
......................... منقول

moh.alt
08-03-2007, 04:17 PM
ومقالة أخرى وجدها واحدة اقلعت عن الكولا


مضت فترة ليست قليلة على تَركي المشروبات الغازية أعتبر هالشيء إنجاز عظيم حققته هذا الصيف , بالنسبة لي كان الأمر صعب و غير متوقع أبداً انقاطعي عن هذه المشروبات وبالذات مع وجبة سريعة و ساخنة أو رقائق بطاطس و مكسرات ! , لكن الأمر أسهل مما تخيلت عزمت في البداية مع تهديد لنفسي أن هذا الموضوع جزء من مصلحتك و إلى متى حضرتك تسير كيفما شائت بلا مبالاة ! ,و شوية مفردات من النوع القوي , ووعدت جسمي أن لا أتناول مايضره بعد اليوم , في الفترة الحالية أتوقع لو أن أحد جاء و أثبت لي أنه غير ضار لا أظن أني سأقبل بشربها مرة أخرى لأني كرهت علبتها بنوعيها الزجاجي والمعدني و طعمها أيضاً لم أعد أقبله وكرهته هو الآخر وكذلك قلت وداعاً لكل الذكريات الجميلة التي تضمنت في أحد لحظاتها شرب أي نوع من المشروبات الغازية ! , حالياً ركزت على العصيرات و شراب الشعير بنكهاته وأعتقد بأنها بديل رائع للمشروبات الضارة ( <- بدري ! )
أشعر بالسعادة في كل مرة أقول بها( شكراً ما ابغى ) و أعتبر هالعبارة محفز و دعم نفسي لي في إكمال مسيرة المقاطعة , لا أريد أن أتطرق إلى الأضرار ذات العدد الهائل والمخيف و لم أقرأ إلى هذه اللحظة مقال غذائي يفصح بفائدة لها !, فلماذا نظل غير مبالين بصحتنا و عظامنا ؟ , وكل عادة نكرهها في أنفسنا لا يتطلب تركها سوى صبر و عزيمة بعدم العودة لها مطلقاً و أعط نفسك الثقة بقدرتها على ذلك , حرصت على كتابة هذا الموضوع في المدونة لأراه في يوم تتراخى فيه رغبتي عن ذلك , ماذا عنكم ؟ تستطيعون فعل ذلك بالتأكيد , و منكم من تفوق علي بمراحل

هذا الموضوع كتب في 15 سبتمبر 2006 في الساعة 9:19 am

moh.alt
08-03-2007, 04:17 PM
وعن الكولا ...في أحد المنتديات وجدت مايلي:
..............
عضو-
و ألأسلام.. أرجو لطفاً التثبيت..
ألسلام عليكم..
أنا لستُ مُسلماً بل مسيحياً لكن أكن الكثير من ألأحترام و التقدير للأسلام و أخوتي المسلمين ..
لم اقدر أن أرسل هذهِ الصفحة للويب.. لذا أرجو المساعدة ممن لهم الخبرة..
الصفحة تفضح خدعة قذرة من كوكا كولا تتهجم بها على شخص الرسول الكريم و على مكة المكرمة..
لمن يرغب مشاهدة الصفحة فقط أفتح الzip على جميع الملفات الموجودة و أفتح الصفحة و شاهد بأم عينيك الخديعة ..

و السلام

العنوان هنا...

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
-عضو آخر :اشكرك جزيل الشكر اخى العزيز
وكلنا عرب وراح نضل مرفوعين الراس باذن واحد احد
ويعطيك العافيه وانشاء الله راح اثبت هذا الموضوع علشان الكل يستفيد ويعرف الخطط القذره الى تحصل للدين الاسلامي
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
- عضوة : اول شي احب اشكرك على هذه الحقيقة الي كااانت
غااايبة عن اخوانا و خواااتنا ,, ماقصرت :) ..

ثاني شي اسمحلي اقووولك ,و موب مهم اذا كنت مسلم او مسيحي
اتكووون بينا و اتوضحلنا بعض الامووور ,, افا علييك ياخوي ,, من زمااان و المسلم و المسيحي
عاايشيين بوطن وااحد و احباب و جييران من ايااام عهد الرسوول -صلى الله عليه و سلم- و الخلفاااء الراشدييين :) و لين الحين ..

ياخوي حيااااك بينا باي وقت و نحن كلنا في ارض القدس يالسيين
انجاااهد من اجل قضية اوسع من انها اتكووون اسلامية فقط ,, القدس
مثل ما لنا حق فيها ,وانتوا بعد لكم حق فيها :)

انشالله انشوووف مشاااركاات اكثر انشالله ...

واقوولك مرة ثاانية حيااااك و مية هلا فييك ..:)
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
وعضو آخر :روح طيبة نراها في يا أيها الأخ العزيز

وهذا موقف تشكر عليه، إن دل يدل على الترابط التاريخي بيننا وبينكم.

تحياتي لك
..............
..................................

moh.alt
08-03-2007, 04:18 PM
يقول باحثون نيرويجيون ان المراهقين الذين يشربون المشروبات الغازية يعانون من مشاكل نفسية وعقلية الاكتئاب والنشاط الزائد.

ووفقاً لدراسة اجريت على 5,000 شاب نرويجي تتراوح اعمارهم مابين 15 و 16 عاماً فقد ظهرت علاقة وطيدة بين شرب المشروبات الغازية والنشاط الزائد كما حددت الدراسة ايضاً روابط معقدة بين هذه المشروبات ومشاكل سلوكية وعقلية اخرى مختلفة.

وشملت الدراسة سؤال كل من الشباب عن كمية المشروبات الغازية التي يشربها يومياً واتباع ذلك بأسئلة تقيم صحتهم النفسية وسلوكياتهم.

ويقول الدكتور لارس لين الباحث في جامعة اوسلو انه تبين ان اكثر الاطفال الذين يتركون وجبتي الغذاء والعشاء هم عادةً المسرفين في شرب المياه الغازية.

وتقول الدراسة التي نشرها لين وزملائه في النشرة الامريكية للصحة العامة ان هناك علاقة وطيدة بين استهلاك المياه الغازية والمشاكل النفسية في الطلبة الذين يدرسون في الصف العاشر بأوسلو.

وقد كانت نتائج الاختبارات ان معظم الطلاب شربوا ما بين مرة الى ست مرات في الاسبوع.

وقد تبين ان الذين لا يشربون المياه الغازية اطلاقاً قد يكونون اكثر عرضة للمشاكل السلوكية من الذين يشربون كميات متوسطة اما الذين يسرفون في الشرب فكانوا الاكثر عرضة للمشاكل على الاطلاق.

اما بالنسبة للنشاط الزائد فقد تبين ان العلاقة بينها وبين المياه الغازية مباشرة ووطيدة فكلما شرب الطفل كلما كان عرضةً للمعاناة من النشاط الزائد.

وسجلت اكثر المشاكل عند الذين يشربون اربعة زجاجات مياه غازية في اليوم فأكثر وهي الكمية التي يشربها 10% من الاولاد و 2% من الفتيات.

وقال الباحثون ان السبب وراء هذه التغيرات قد يكون الكافيين او المواد السكرية المتوفرة بكثرة في المياه الغازية الا انهم لم يدققوا في البحث في مصادر هذه السكريات.

الا ان البحث اكد وبشدة على ان المراهقين يشربون كمية زائدة من المياه الغازية في الوقت الذي لا يتعدى مقياس الاستهلاك المنصوح به اكثر من 10% من كمية السعرات الحرارية المحددة لليوم الواحد. الا ان الواقع هو ان المراهقين في النرويج يحصلون على اكثر من 30% من السعرات الحرارية المحددة لهم في اليوم الواحد من المياه الغازية فقط.

ويشدد الباحثون على انه من السهل التقليل من استهلاك المياه الغازية بشكل كبير عن طريق ازالة ماكينات بيع المياه الغازية من المدارس واماكن تجمع المراهقين.
..............................................

moh.alt
08-03-2007, 04:19 PM
للإعلان عن حاجة ساقعة


بعد أن نفضت عن كاهلها غبار ثلاثة أشهر كاملة قضتها فى مزرعة "الوادى" و بعد تجاوزها أزمة فسخ خطوبتها من رجل الأعمال السعودى "طارق الجفالى" عادت "هيفاء وهبى" إلى الحياة الفنية بقنبلة جديدة حيث إتفقت معها إحدى شركات المياه الغازية على القيام بحملتها الترويجية بسبب تراجع مبيعاتها بشكل كبير.
القنبلة المقصودة هى أن "هيفاء" سوف تتقاضى حوالى 15 مليون جنيه نظير مساهمتها فى الترويج لمنتجات الشركة خلال العامين المقبلين.
إختيار "هيفاء" تحديدا لم يأت من فراغ و إنما بسبب نجاح " نانسي عجرم" فى الخروج بالشركة المنافسة من أزمتها التى تعرضت لها فى وقت سابق و هو ما يلقى عبئا على هيفاء التى تحاول أن تحسم معركتها مع "نانسى" لتؤكد أنها هى الأفضل كما تردد دائما "هيفاء" إشترطت أن تكون إعلاناتها على غرار "نانسى" حيث تظهر وحدها دون أن يشاركها أحد كما يتضمن العقد إحياء "هيفاء" لسلسلة حفلات فى عدد من الدول العربية و الأوروبية أما بخصوص الإعلانات فسوف يتم تصويرها فى مصر و تركيا و المغرب.
المطربة اللبنانية لن تحصل على قيمة العقد دفعة و احدة بل ستحصل عليه من خلال عدة أقساط تنتهى مع بداية العام الثانى.
من ناحية أخرى ترددت أنباء تشير إلى أن "هيفاء وهبى" ستخوض أولى تجاربها السينمائية بالتعاون مع لاعب الزمالك السابق "خالد الغندور".

moh.alt
08-03-2007, 04:21 PM
المياه الغازية وأمراض العظام..!


منذ سنوات والأطباء والباحثون يعربون عن قلقهم وتشككهم فى وجود علاقة بين تناول المياه الغازية وأمراض العظام، خاصة الهشاشة، إلا أن آرائهم واستنتاجاتهم هذه لم تكن مستندة على دليل علمى، ولهذا لم تجد طريقا الى آذان من يسمعها ولم تلق القبول المناسب.

والآن وبعد سنوات من هذه التحذيرات، خرجت نتائج دراسة أجراها فريق من الباحثين الدانماركيين على مدى عشر سنوات وانتهت مؤخرا تثبت أن تناول كميات كبيرة من المياه الغازية يوميا من الممكن أن يضعف عظامك ويزيد من مخاطر إصابتها بالأمراض المختلفة مثل اللين والرخاوة والالتهاب والترقق أو الهشاشة.

وتمثل هذه النتائج أول تقرير علمى يثبت أن تناول المياه الغازية يمثل عامل أساسى فى إعاقة نمو العظام من خلال دورها فى إعاقة امتصاص العظام للكالسيوم وتبديد مخزون الجسم منه.

ومن المعروف أن المياه الغازية يتم تصنيعها بإضافة ثانى أكسيد الكربون اليها، وهو الذى يؤدى فى ذات الوقت الى زيادة نسبة الحموضة وإضطراب الهضم على عكس ما يظن البعض. فعندما يدخل هذا الحامض الى تيار الدم حيث يحاول الجسم معادلة تأثيره بالكالسيوم، وهو المعدن القلوى الذى يساعد على بناء العظام.

وفى هذه الدراسة التى أجراها مركز الدراسات الغذائية المتقدمة، قام الباحثون بقياس كل من مقدار الفقد فى الكتلة العظمية ومعدل تكوين العظام لدى شاربى المياه الغازية ممن تتجاوز أعمارهم عشر سنوات ويستهلكون كميات كبيرة من الكولا ومختلف أنواع المياه الغازية المكربنة.

وطلب الباحثون من 110 رجل تناول لتران ونصف من منتجات الكولا يوميا، ثم طلبوا من نفس المجموعة شرب نفس الكمية من اللبن لمدة عشرة أيام. وعقب ذلك قام الباحثون بإجراء عدد من الإختبارات المعملية بهدف التعرف على تأثير كل جرعة على معدلهدم وبناء الكتلة العظمية.

ولاحظ الباحثون خلال فترة شرب منتجات الكولا أن النقص فى كميات الكالسيوم التى تحصل عليها أجسام المتطوعين قد أدى الى خسارة كبيرة مناظرة لها فى الكتلة العظمية وكذلك هبوظ فى عملية بناء العظام.

وعقب التوصل الى هذه النتائج، صرح متحدث رسمى بإسم الفريق البحثى أن الدراسة قد أوضحت أن زيادة جرعات الكولا التى تناولها المتطوعين على مدى العشرة أيام مع انخفاض محتوى الوجبات الغذائية من الكالسيوم على مدى العشرة أيام قد أدى الى سرعة دورة هدم وبناء العظام، مقارنة بما حدث عند زيادة جرعات اللبن مع تناول الغذاء منخفض المحتوى من الكالسيوم.

ويكمن مبعث قلق الباحثين هنا فى أن الاتجاه المتنامى بين الشباب نحو استبدال منتجات الكولا والمياه الغازية باللبن يمكن أن يؤثر سلبيا على الجسم ويزيد من مخاطر الإصابة بالهشاشة وإحتمالات كسور العظام. ولاشك أن نتائج هذه الدراسة تلقى بظلالها على الأطفال الذين يختارون بملىء إرادتهم شرب منتجات الكولا والمياه الغازية المختلفة بدلا من اللبن.

كما أنها تلقى الضوء أيضا على المشاكل المحتملة بالنسبة للنساء الصغيرات المرضات أصلا للإصابة بترقق العظام وتجعلهن أكثر عرضة للهشاشة. وبإجراء الإختبارات على مجموعة من النساء، ترسخ لدى الباحثون الإعتقاد بدقة نتائج هذه الدراسة بسبب ميلها الطبيعى لتكوين عظام أقل.

وتدعم نتائج هذه الدراسة المزمع نشرها فى المجلة الدولية لهشاغشة العظام ما سبق أن أكدته الباحثة الأمريكية سوزان نيو المحاضرة فى علوم التغذية بجامعة سوورى، حيث نشرت دراسة أكدت فيها أن الحموضة التى تتميز بها الوجبات الغربية نتيجة لانخفاض محتواها من الخضر واالفاكهة وزيادة محتواها من اللحوم والمياة الغازية قد أدت بالفعل الى تأثيرات هائلة بعيدة المدى على صحة العظام، فهل بعد كل ذلك نترك أطفالنا يصرون على الاستمرار فى هذا الاتجاه؟
masrawy>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>..

منقول

moh.alt
08-03-2007, 04:25 PM
المياه الغازية قد تزيد مخاطر السرطان والقهوة قد تحمي الكبد

قال باحثون ان المشروبات الغازية قد تزيد خطر الاصابة بسرطان المريء القاتل. واظهرت دراسات عدة، قدمت في اجتماع لخبراء السرطان والامعاء في نيو اورليانز، ان ما يأكله ويشربه الناس قد يؤثر في انواع مختلفة من أمراض السرطان. وقال الدكتور لي كابلان من مستشفى ماساتشوستس العام وكلية طب جامعة هارفارد في بوسطن ان هذه الدراسة تدعم التوصيات الطبية واسعة النطاق بالحرص على تناول طعام صحي.

وخلص فريق من مستشفى تاتا التذكاري في الهند الى وجود صلة بين ارتفاع معدل استهلاك الفرد للمياه الغازية خلال الخمسين عاما الماضية وزيادة موثقة في معدلات الاصابة بسرطان المريء في الولايات المتحدة. ودرس اعضاء الفريق بيانات وزارة الزراعة الاميركية ليجدوا ان استهلاك الفرد من المياه الغازية ارتفع باكثر من 450 بالمائة، من 49 لترا في المتوسط عام 1946 الى 224 لترا عام 2000. وخلال الخمسة والعشرين عاما الماضية قفزت معدلات الاصابة بسرطان المريء باكثر من 570 بالمائة لدى الرجال الاميركيين البيض.

وتقول جمعية السرطان الاميركية ان سرطان المريء اصاب 13900 رجل وامرأة عام 2003. وتسبب في وفاة معظمهم. ووجد الباحثون ان عدد الاصابات بسرطان المريء يتبع بوضوح الارتفاع في استهلاك المشروبات الغازية. وقد يكون ذلك مصادفة لكنهم وجدوا ايضا بحثا أظهر وجود أساس حيوي محتمل لهذا التأثير، فالمشروبات الغازية تسبب انتفاخ المعدة الذي يسبب بدوره ارتجاع محتويات المعدة الى المريء وهي حالة مرتبطة بسرطان المريء.

واكتشف الباحثون توجهات مشابهة على مستوى العالم، ففي الدول التي يزيد استهلاك الفرد فيها من المشروبات الفوارة سنويا عن مائة لتر ارتفعت معدلات سرطان المريء. وقال الدكتور الذي قاد الدراسة واسمه مهندس مالاث في بيان هذا الارتباط القوي المثير للدهشة يعكس تأثير النظم الغذائية على اتجاهات الصحة.

وأظهرت دراسة اخرى فائدة محتملة من شرب القهوة والمشروبات الاخرى التي تحتوي على الكافيين، فقد درس فريق من المعهد الوطني لامراض السكري والجهاز الهضمي والكلى مرضى يعانون من حالات خطيرة بالكبد، ووجدوا ان الذين يشربون كافيين أكثر تقل لديهم مشاكل الكبد.

ودرس الباحثون 5944 مريضا تزداد لديهم مخاطر تليف الكبد بسبب معاقرة الخمر او الالتهاب الكبدي او زيادة نسبة الحديد في الجسم او السمنة. ووجد الباحثون انه كلما زادت كميات القهوة التي يحتسونها عادت وظائف الكبد الى طبيعتها. وقال الدكتور جيمس ايفرهارت الذي قاد الدراسة هذه الدراسات تتطلب مزيدا من الابحاث.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

moh.alt
08-03-2007, 04:26 PM
الكوكاكولا coca cola !!

--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



هذي بعض أضرار الببسي والكوكا كولا .. وياليت بعض النــاس يقرووون زيــن !!

1- تحتوي العلبة الواحدة من كوكا كولا على ما يعادل ( 10 ) ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .

2- تحتوي على غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الانزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .

3-تحتوي على الكافايين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب إلتها بات وتقرحات للمعدة والاثنا عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسبباً الألم والإلتهاب .

4-تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة لتحتوي على أحماض الفسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .

5- تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدرجي وإصابة الكبد بالتليف

6- اسكب علبة كوكا كولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك لأن حامض السيتريك قد أزالها بفعالية .

7- لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة افرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكا كولا وستقوم الكوكا كولا بالمهمة .

8- لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكا كولا على اصابع البطارية و لاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل وإزالته .

9- لإزالة بقع الدهون عن الملابس اضف مقدار علبة كوكا كولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .

10- معدل الحموضة في المشروبات الغازية PH مثلاً بيبسي كوكا وكوكا كولا PH=4 وهذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت ، أجسامنا تتوقف عن بناء العظام بعد مرور الثلاثين وتبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة 8-18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا ( نسبة الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز وغيرها من الأملاح الفسفورية )

11- الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الاعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .

12- المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة إلى المواد الحافظة والملونة .

13- بعض الأشخاص يفضلون تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام ، هذا التصرف يؤثر على عمل الإنزيمات الهاضمة حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الإنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيداً مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .

14- إنك عندما تشرب المياه الغازية ، فإنك تبتلع كميات من غاز ثاني اكسيد الكربون .

15- قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعو دلهي في الهند "" من يشرب اكبر كمية من بيبسي كولا "" الفائز شرب ثمان علب من الكوكا كولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني اكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم .

16- وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال ( 10 ) أيام فقط كانت السن قد تحللت .

17-الأسنان والعظام هي آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ، ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في بقايا الخلايا الطرية .

...................................... منقولة

moh.alt
08-03-2007, 04:30 PM
http://www.badnia.net/vb/uploaded/456_1186147802.jpg

moh.alt
03-21-2008, 03:15 PM
السلام عليكم هل ممكن إضافات علمية من عندكم..وشكراُ
أخوكم أبو منذر